الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله )
نرحب بكافة الاعضاء والزوار ونامل ان تعم الفائده على الجميع ونسال الله ان يجمع الجميع على مايحب ويرضى .
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الشريفه عائشه ابنة الشريف ناصر بن علي ال جمعان الشريف في ذمة الله
الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:51 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان

» الاشراف ال جمعان ينعون الشريف محمد بن عبدالرحمن ال زهر الشريف رحمه الله
السبت فبراير 21, 2015 7:53 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان

» بيان ال غالب في الشريف حاتم بن عارف العوني
الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 1:06 pm من طرف مقص الرقيب

» الشيخ عامر بن بقنه الشهراني في ذمة الله
الجمعة سبتمبر 19, 2014 9:21 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان

»  الشيخ سعيد بن ناصر بن جارالله في ذمة الله
السبت أغسطس 30, 2014 1:06 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان

» اقرا وتابع حصريا اوفي واصدق بحث عن نسب العلويين الشناقطه من خلال نقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي
الجمعة أغسطس 29, 2014 7:37 am من طرف الاداره

» مواضيع نقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي
الجمعة أغسطس 29, 2014 7:32 am من طرف الاداره

» نبذه من تاريخ الاشراف الادارسه
الجمعة أغسطس 29, 2014 7:20 am من طرف الاداره

» سيادة الشريف سليمان يشارك ارحامه الاشراف العرجان العبادله حفلهم
الخميس أغسطس 07, 2014 1:42 am من طرف الاداره

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله ) على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله ) على موقع حفض الصفحات

دخول

لقد نسيت كلمة السر


لله درك العضو صوت الحق ونسال الله ان يثبتنا واياك على الحق للوقوف في وجه هذا المسيء الذي اساء الى كل اسر الاشراف ومن يساعده في المنتدى المشبوه

اذهب الى الأسفل

لله درك العضو صوت الحق ونسال الله ان يثبتنا واياك على الحق للوقوف في وجه هذا المسيء الذي اساء الى كل اسر الاشراف ومن يساعده في المنتدى المشبوه

مُساهمة من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان في السبت ديسمبر 24, 2011 11:49 pm





السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)
أهلا وسهلا بكـ .
آخر زيارة لك كانت: اليوم الساعة 02:40 PM
التنبيهات: 1
انساب الساده الاشــراف الرسيين جميع أنساب الساده الأشراف بالتفصيل
لوحة التحكم التعليمـــات صندوق المحادثات كاملا روابط مفيدة المجموعات التقويم المشاركات الجديدة البحث خيارات سريعة تسجيل الخروج


السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)





عرض أول مشاركة غير مقروءة
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع تقييم الموضوع انواع عرض الموضوع
اليوم, 02:23 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو




إحصائية العضو








الحمدلله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى اله الطيبين الطاهرين
لاشك ان المدعو/ سعد بن علي الشريف الذي يسمي نفسه مره م سعد العبدلي ومره د سعد المنديلي
ومره م د سعد بن علي المنديلي اصبح مسيئا لاسرته واهله وشوه السمعه التي من المفروض ان يتحرى بها اي شخص حتى لوهو من الرعاع وليعلم الجميع ان المذكور ليس منا بشيء واسر الاشراف الكرام
ال جمعان منه براء وكل اسر الاشراف منه بريئه والكل يعلم بما يعلم عنه ولانريد ان نعطيه اي
حجم لانه لايستحق ذكره في هذا المكان الطاهر والعامر بذكر الله ولكن مكانه الحقيقي والذي يستحقه
والذي استنصر به واتجه اليه هو المكان الذي يتواجد به حاليا وهو مناسب لهم وله حيث ان كل اناء بما فيه ينضح والطيور على اشكالها تقع ويا كثر الصيد في ذلك المكان الذي يشبه ووووووووولا بلاش
مكانا طاهر والسنتنا طاهره ولن ننجر الى ما انجروا اليه ولن ينالوا منا مثل من نالوا منه بتطاوله
واساءته الى اسره واهله برغم ان به مابه لاننا اسيادهم وتاج رؤؤسهم ونعرف كل جذورهم ومنبعها

ولكننا هنا نشكر العضو صوت الحق الذي كان مع الله ومع الحق وجعلها الله في ميزان حسناتك
وهذا الفرق بين شخص يرف من شان اهله ونكره من نكرات الرجال يسيء اليهم فلله درك

وهذه نسخه من احد النماذج لرد صوت الحق واساءت الاخرين ولدينا من كل اساءه نسخه






السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)


بسم الله الرحمن الرحيم
رداً على قذف سليمان بن ناصر الموجه لي واتهاماته الباطلة...
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله.اما بعد فيسوئني مثلما يسوء كل انسان غيور على نسبه وسمعته وسمعة عائلته وخاصة عندما يكون هذا النسب ينحدر من خير البشر. بعض التجاوزات الغير مسؤله من شخص ينتسب لنا ومايتم توجيهه من قذف والفاظ مسيئه تعود على صاحبها بالخسران. مثلما يفعل المدعو/ سليمان بن ناصرال جمعان ؟ والمفروض يقول بن جمعان وليس ال جمعان لانه اسم جدنا. ولكن قلة معرفته في الانساب اوقعته في مهالك فكل وقت وهو يتخبط ويدخل نفسه في مشاكل مع الناس لادعائه بالمشيخه الكاذبه الذي يحاول بها اكمال النقص الذي يحس به او بادعائه بالمهندس حينما لم يكمل الثانويه. اما بقذفه لي بالكذب وذكر ماذكر بدافع الحقد والغيره بحثه عن المال من الغير مثل الاشخاص الذي ذكر ان بيني وبنهم قضايا فقد دفعوا له مبلغ لكي اتنازل عن حقي الذي انااطابهم به ولي احكام عليهم وأنا صاحب حق ولكن لمصلحته الشخصيه فعل مافعل من سوء وهو يعلم انني لم اسجنهم الاعلى حق والأحكام القضائية لي وليس لهم وبسبب انه تدخل في التوسط لهم بصوره غير مؤدبه قمت بطرده من منزلي وهذا سبب حقده وقذفي بماليس بي ولله الحمد وبعدها كتبت في موضوع يشغل بعض الناس وهو السعي وراء الرياسه والمشيخه وصيغتها موجوده ادناه فغضب اكثر حيث انني لم اوجه له اي كلام ولكن يكاد المريب يقول خذوني فحس انها موجهه له. وانا اربا بان انزل لمستواه باي حال من الاحوال. كما انه لم يكن فيه شخص قريب اوبعيد الا وهو داخل معه في مشاكل بسبب أحلامه بالمشيخة وهذه من سوء تصرفاته الحمقاء كما انني قد تاكدت بان الشخص الجبان المختبئ وراء اسم ( صوت الحق ) هو المدعو/ سليمان بن ناصر بن جمعان المدعي المشيخه. اما المشارك باسم الشريف بن جمعان فهو شخص اخر ولست انا ولم اعرفه الا من خمسة ايام وهوشخص محب كان يحاول ارجاع سليمان عن الخطاء والتجاوزات التي يقوم بها. كما احب ان انوه الاخوان الافاضل بان الله قداعزنا بالاسلام .واعزنا بحكامنا ال سعود الذين يطبقون الكتاب والسنه ومن خالفها نال عقابه اينما كان. كما اعلمكم بانني لم اقابل المدعو/سليمان بن ناصر من اكثر من 25 سنه وبعد هذه المدة الطويله قابلته من خمس سنوات حينما حضر لتوسط للمذكورين لمصلحته الشخصيه. وهذه المشاركه التي اغضبته كثيرا ولا أدري لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ . اترككم لقراءتها. اقدم اعتذاري ولكن وجب التوضيح. وشكراً للجميع...
بسم الله الرحمن الرحيم
تم النقاش مع بعض أبناء العمومة حول بعض أبناء العمومة الذين يسعون وراء الأمارة والرياسة (المشيخة) وقد طلبت منهم إمهالي بعض الوقت ليتم الرد من الكتاب والسنة حتى لا يتم اتهامنا بأننا نخص شخصاً بعينه. الجواب حول النقاش وهو يدور حول المسابقة والمسارعة والمحاولة حول الحصول على الإمارة والرياسة (المشيخة).
أولاً: في أوقات كثيرة تلحق الرجال الأكفاء وأصحاب السمعة والصيت الطيب مثلما الناس يحبون وشم رائحة العود الطيب مثل العود الأزرق والأطياب النادرة فهذا مثل عامي يتردد في كثير من الأحوال. أما الأمارة والرياسة فتلحق الرجل ولا تـُلحق. وكثيراً ممن تلحقهم الرياسة يرفضونها مع أنهم كفء لها مع رفضهم لها لعدة أسباب كثيرة لا يفهمها إلا الرجال المحنكون ولا يلحق الرياسة والأمارة إلا رجل يرى الأمور من الظاهر ولا يعلم العمق ولديه نقص في عدة أمور منها على سبيل المثال: النقص إما في المال ويريد زيادته بها, أو في الجاه لأن ليس له ذكراً فيريد أن تعينه على الحصول على الجاه, أو في العلم فيكون في مستوى متواضع, أو في الثقافة فمحيطه الثقافي أمثاله, أو عنده زيادة في الجهل ولا يعرف ما هي الأمارة ولا هي الرياسة (المشيخة) ويريد طالب الرياسة والأمارة (المشيخة) الحصول عليها وذلك لاستغلال وفرض شخصيته التي يحس فيها بالنقص على أبناء عمومته الذين هم في حاجته ومساعدة من يريد وعدم مساعدة من لا يريد حتى يقولون أتي الشيخ فلان وذهب الشيخ فلان, ليحس وقتها بأن له شأن بين أبناء عمومته حتى لو كانوا يكرهونه وذلك بفضل الرياسة التي طرد وراءها وسعى للحصول عليها دون أن تسعى هي إليه أو يقدموه لها أبناء عمومته, عموماُ سوف نستغني عن الكثير من الكلام ونجعل كما هو معتاد بين أعيننا نورنا وقدوتنا من الكتاب والسنة, وأذكركم يا من سعى للأمارة والرياسة (المشيخة) ببعض ما جاء في الكتاب والسنه ونقول: "بسم الله الرحمن الرحيم وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم أما بعد أما الحرص على الشرف فهو أشد إهلاكا من الحرص على المال، فإن طلب شرف الدنيا والرفعة فيها والرياسة على الناس والعلو في الأرض أضر على العبد من طلب المال، وضرره أعظم والزهد فيه أصعب، فإن المال يبذل في طلب الرياسة والشرف.
والحرص على الشرف نوعان:
أحدهما: طلب الشرف بالولاية والسلطان والمال، وهذا خطر جدا، وهو في الغالب يمنع خير الآخرة وشرفها وكرامتها وعزها، قال تعالى: تلك الدار الآخرة نجعلها للذين لا يريدون علواً في الأرض ولا فساداً والعاقبة للمتقين [القصص:82].
وقلّ من يحرص على رياسة الدنيا بطلب الولايات فيوفق، بل يوكل إلى نفسه، كما قال النبي لعبد الرحمن بن سمرة: ((يا عبد الرحمن لا تسأل الإمارة فإنك إن أعطيتها من مسألة وكلت إليها، وإن أعطيتها من غير مسألة أعنت عليها))
قال بعض السلف: ما حرص أحد على ولاية فعدل فيها.
وفي صحيح البخاري عن أبي هريرة عن النبي قال: (( إنكم ستحرصون على الإمارة، وستكون ندامة يوم القيامة، فنعمت المرضعة وبئست الفاطمة))
وفيه أيضا عن أبي موسى الأشعري أن رجلين قالا للنبي : يا رسول الله أمرنا ، قال : ((إنا لا نؤتي أمرنا هذا من سأله، ولا من حرص عليه ))
ومن دقيق حب الشرف طلب الولايات لمجرد علو المنزلة على الخلق، والتعاظم عليهم، وإظهار صاحب هذا الشرف حاجة الناس وافتقارهم إليه وذلهم في طلب حوائجهم منه، فهذا نفسه مزاحمة لربوبية الله وإلهيته، وربما تسبب بعض هؤلاء إلى إيقاع الناس في أمر يحتاجون فيه إليه ليضطرهم بذلك إلى رفع حاجاتهم إليه وظهور افتقارهم واحتياجهم إليه، ويتعاظم بذلك ويتكبر به، وهذا لا يصلح إلا لله وحده لا شريك له كما قال تعالى: ولقد أرسلنا إلى أمم من قبلك فأخذناهم بالبأساء والضراء لعلهم يتضرعون [الأنعام:42].
وقال: وما أرسلنا في قرية من نبي إلا أخذنا أهلها بالبأساء والضراء لعلهم يضرعون [الأعراف:94].
فهذه الأمور أصعب وأخطر من مجرد الظلم، وأدهى وأمر من الشرك، والشرك أعظم الظلم عند الله.
ومن دقيق الحرص على الشرف كذلك أن يحب ذو الشرف والولاية أن يحمد على أفعاله، ويثنى عليه بها ويطلب من الناس ذلك ، ويتسبب في أذى من لا يجيبه إليه، وربما كان ذلك الفعل إلى الذم أقرب منه إلى المدح، وهذا يدخل في قوله: لا تحسبن الذين يفرحون بما أتوا ويحبون أن يحمدوا بما لم يفعلوا فلا تحسبنهم بمفازة من العذاب [آل عمران:188].
ومن هنا كان أئمة الهدى ينهون عن حمدهم على أفعالهم، وما يصدر منهم من الإحسان إلى الخلق، ويأمرون بإضافة الحمد على ذلك لله وحده لا شريك له، فإن النعم كلها منه.
وكان عمر بن عبد العزيز رحمه الله شديد العناية بذلك، وكتب مرة إلى أهل الموسم كتابا يقرأ عليهم وفيه أمر بالإحسان إليهم وإزالة المظالم التي كانت عليهم، وفي الكتاب ولا تحمدوا على ذلك إلا الله فإنه لو وكلني إلى نفسي كنت كغيري.
وحكايته مع المرأة التي طلبت منها أن يفرض لبناتها اليتامى مشهورة، فإنها كانت لها أربع بنات ففرض لاثنتين منهن وهي تحمد الله، ثم فرض للثالثة فشكرته فقال إنما كنا نفرض لهن حيث كنت تولين الحمد أهله، فمري هذه الثلاث يواسين الرابعة.
والنوع الثاني من الحرص على الشرف، طلب الشرف على الناس بالأمور الدينية:
وهذا أفحش من الأول وأقبح وأشد إفسادا وخطرا، فإن العلم والعمل والزهد إنما يطلب به ما عند اله من الدرجات العلى والنعيم المقيم.
قال الثوري: إنما فضل العلم لأنه يتقى به الله، وإلا كان كسائر الأشياء، وقد روى أحمد وأبو داود وابن ماجة عنه قال: ((من تعلم علما مما يبتغى به وجه الله لا يتعلمه إلا ليصيب به عرض الدنيا لم يجد عرف الجنة يوم القيامة)
يعني ريحها، وسبب هذا والله أعلم أن في الدنيا جنة معجلة، وهي معرفة الله ومحبته والأنس به والشوق إليه وخشيته وطاعته، والعلم النافع يدل على ذلك، فمن دله علمه على دخول هذه الجنة المعجلة في الدنيا دخل الجنة في الآخرة، ومن لم يشم رائحتها لم يشم رائحة الجنة في الآخرة.
ولهذا كان أشد الناس حسرة يوم القيامة عالم لم ينفعه الله بعلمه، حيث كان معه آلة يتوصل بها إلى أعلى الدرجات وأرفع المقامات فلم يستعملها إلا في التوصل إلى أخس الأمور وأدناها وأحقرها، فهو كمن كان معه جواهر نفيسة لها قيمة فباعها ببعرة أو شيء مستقذر لا ينتفع به، فهذا حال من طلب الدنيا بعلمه.
ومن طلب الشرف بالدين أن يطلب العبد بالعلم والعمل والزهد الرياسة على الخلق والتعالي عليهم.
عن ابن مسعود قال: (لا تعلموا العلم لثلاث لتماروا به السفهاء ، أو لتجادلوا به الفقهاء، أو لتصرفوا به وجوه الناس إليكم، وابتغوا بقولكم وفعلكم ما عند الله فإنه يبقى ويفنى ما سواه).
وقد ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة عن النبي قال: ((إن أول الخلق تسعر بهم النار يوم القيامة ثلاثة)) منهم العالم الذي قرأ القرآن ليقال قارئ، وتعلم العلم ليقال: عالم، وأنه يقال له قد قيل ذلك وأمر به فسحب على وجه حتى ألقي في النار.
ومن طلب الشرف بالدين الجرأة على الفتيا، والحرص عليها، والمسارعة إليها، والإكثار منها.
قال علقمة: كانوا يقولون: أجرؤكم على الفتيا أقلكم علما.
وعن البراء قال: أدركت عشرين ومائة من الأنصار، من أصحاب رسول الله يسأل أحدهم عن المسألة، ما منهم من رجل إلا ود أن أخاه كفاه. وفي رواية فيردها هذا إلى هذا وهذا إلى هذا حتى ترجع إلى الأول.
وقال ابن مسعود : أعلم الناس بالفتاوى أسكتهم، وأجهلهم بها أنطقهم، وقال بعضهم: إنما العالم الذي إذا أفتى فكأنما يقلع ضرسه.
وقال بعضهم: العلم ثلاثة: حلال وحرام ولا أدري.
وقال الإمام أحمد: ليعلم المفتي أنه يوقع عن الله أمره ونهيه، وأنه موقوف ومسؤول عن ذلك.
وكان ابن سيرين إذا سئل عن الشيء من الحلال والحرام تغير لونه وتبدل حتى كأنه ليس بالذي كان.
وكان النخعي يسأل فتظهر عليه الكراهة ثم يقول: ما وجدت أحدا تسأله غيري ؟ وقال: لقد تكلمت ولو وجدت بدّاً ما تكلمت، وإن زمانا أكون فيه فقيه أهل الكوفة لزمان سوء.
وقال بعض العلماء لبعض المفتين: إذا سألت عن مسألة فلا يكن همّك تخليص السائل، ولكن تخليص نفسك أولا.
وقال الله عز وجل: يا أيها الذين آمنوا لا تقدموا بين يدي الله ورسوله [الحجرات:1].
فلا ينبغي أولا؛ حتى لا يقدم رأيه وهواه على كلام الله عز وجل وكلام رسوله ، وقال تعالى: ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الكذب لا يفلحون [النحل:116].
ومن طلب الشرف بالدين كذلك الدخول على الملوك والدنو منهم، وهو الباب الذي يدخل منه علماء الدنيا إلى نيل الشرف والرياسات فيها.
خرّج الإمام أحمد وأبو داود نحوه من حديث أبي هريرة عن النبي وفي حديثه: ((وما ازداد أحد من السلطان دنواً إلا ازداد من الله بعداً ))
ومن أعظم ما يخشى على من يدخل على الملوك الظلمة، أن يصدقهم بكذبهم، ويعينهم على ظلمهم، ولو بالسكوت عن الإنكار عليهم.
وقد خرج الإمام أحمد والترمذي والنسائي وابن حبان في صحيحه من حديث كعب بن عجرة عن النبي قال: ((سيكون بعدي أمراء فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم، فليس مني ولست منه، وليس بوارد عليّ الحوض، ومن لم يدخل عليهم ولم يعنهم على ظلمهم ولم يصدقهم بكذبهم، فهو مني وأنا منه وهو وارد علي الحوض)
ومن طلب الشرف بالدين محبة الشهرة والسعي إليها، كان السلف رضي الله عنهم يكرهون الشهرة أشد الكراهة، منهم أيوب والنخعي وسفيان وأحمد وغيرهم من العلماء الربانيين، وكذلك الفضيل وداود الطائي وغيرهم من الزهاد والعارفين، وكانوا يذمون أنفسهم غاية الذم، ويسترون أعمالهم غاية الستر.
كان محمد بن واسع يقول: لو أن للذنوب رائحة، ما استطاع أحمد أن يجالسني.
وكان إبراهيم النخعي إذا دخل عليه أحد وهو يقرأ في المصحف غطاه.
وكان أويس وغيره من الزهاد إذا عُرفوا في مكان ارتحلوا عنه.
وقد تبين بما ذكرناه أن حب المال والرياسة والحرص عليهما يفسد دين المرء حتى لا يبقى منه شيء.
واعلم أن النفس تحب الرفعة والعلو على أبناء جنسها، ولكن العاقل ينافس في العلو الدائم الباقي الذي فيه رضوان الله وقربه وجواره، ويرغب عن العلو الفاني الزائل الذي يعقبه غضب الله وسخطه وانحطاط العبد وسفوله، قال الله تعالى: فأما من طغى وآثر الحياة الدنيا فإن الجحيم هي المأوى وأما من خاف مقام ربه ونهى النفس عن الهوى فإن الجنة هي المأوى [النازعات:37].
قال الحسن: إذا رأيت الرجل ينافسك في الدنيا فنافسه في الآخرة.
وقال وهيب بن الورد: إن استطعت أن لا يسبقك إلى الله أحد فافعل.
ففي درجات الآخرة الباقية يشرع التنافس وطلب العلو في منازلها، والحرص على ذلك والسعي في أسـبابه، وأن لا يقنع الإنسان منها بالدون مع قدرته على العلو قال الله عز وجل:
وفي ذلك فليتنافس المتنافسون [المطففين:26].
وأما العلو الفاني المنقطع الذي يعقب صاحبه غدا حسرة وندامة وذلةً وهوانا وصغارا، فهو الذي يشرع الزهد فيه والإعراض عنه، وللزهد فيه أسباب عديدة:
فمنها: نظر العبد إلى سوء عاقبة الشرف في الدنيا بالولاية والإمارة لمن لا يؤدي حقها في الآخرة، فينظر العبد إلى عقوبة الظالمين والمكذبين ومن نازع الله رداء الكبرياء.
وفي السنن عن النبي قال: ((يحشر المتكبرون يوم القيامة أمثال الذر في صور الرجال يغشاهم الذل من كل مكان فيساقون إلى سجن في جهنم يقال له بُوْلس تعلوهم نار الأنيار يسقون من عصارة أهل النار: طينة الخبال ))
استأذن رجل عمر بن الخطاب في القصص على الناس فقال: إني أخاف أن تقص عليهم فتترفع عليهم في نفسك حتى يضعك الله تحت أرجلهم يوم القيامة.
ومنها: نظر العبد إلى ثواب المتواضعين لله في الدنيا بالرفعة في الآخرة، فإنه من تواضع لله رفعه.
ومنها: وليس هو في قدرة العبد ولكنه من فضل الله ورحمته، ما يعوض الله عباده العارفين به الزاهدين فيما يفنى من المال والشرف مما يجعله الله لهم في الدنيا من شرف التقوى، وهيبة الخلق لهم في الظاهر ومن حلاوة المعرفة والإيمان والطاعة في الباطن، وهي الحياة الطيبة التي وعدها الله لمن عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن، وهذه الحياة الطيبة لم يذقها الملوك في الدنيا ولا أهل الرياسات والحرص على الشرف كما قال إبراهيم بن أدهم رحمه الله : لو يعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه لجالدونا عليه بالسيوف.
ومن رزقه الله ذلك اشتغل به عن طلب الشرف الزائل والرياسة الفانية قال الله تعالى: ولباس التقوى ذلك خير [الأعراف:25].
وقال: من كان يريد العزة فلله العزة جميعاً [فاطر:10].
والله عز وجل هو العزيز ومن أراد العزة فليطع العزيز. وقال تعالى: "وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولوا الأمر منكم"
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وهذا من باب التناصح
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه.
وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
أخوكم ومحبكم
الشريف. د.م/ سعد بن علي بن سعيد بن علي بن محمد بن جمعان الحيدري المنديلي.







اليوم, 02:45 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو




إحصائية العضو







مشاهدة أوسمتي

مجموع الأوسمة: 1






مشاهدة أوسمتي

مجموع الأوسمة: 1
مجموع النقاط: 0

كاتب الموضوع : الشريف د.سعد علي المنديلي المنتدى : انساب الساده الاشــراف الرسيين
رد: السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)
م/الشريف سليمان ال جمعان أمس في 4:03 pm

الحمد لله والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين وبعد

الى عبد الكريم ابن حسين بن محسن صدقني بان اعترافك بمعرفة المدعو / الشريف ابن جمعان
والمدعو / سعد علي المنديلي الذي ليس منا بشيء ونحن براء منه ومن امثاله وكلاهما واحد واقرارك بمعرفتهم وتعاملك معهم ومعرفتهم
والتواصل معهم وانه يمكنك التلسيم والاستلام منهم بشهادة الشهود كما قلت لهو امر يفرحنا
لانك هنا اثبت تواطؤك ومعرفتك بهؤلاء الاعضاء الذي طالما اساءوا وشتموا وتلفظوا وكذبوا
علينا ومن خلالك ومن خلال منتداك ومن خلال ايميلات وصلتنا منهم مشينه ومسيئه
بالاضافه الى اساءاتهم في منتديات اخرى كمنتدى ال خيرات ومنتدى الرابظه وصلت الى امور
لاتصدر من اشخاص اسوياء وانت هنا تقر وتتشرف بمعرفتهم كما قلت وبشهادة الشهود
وتؤويهم للاساءه لنا ولاسرنا وتذود عنهم بقولك والله لقد اثلجت صدري بما قلت في احدى
تعليقاتك فيما كتب احدهم بعد ان اساء الينا وهذا اثبات عليك وعليهم وتم حفظه لدينا
لاحضارهم اولا . وانت اولهم اضافة الى شخص اخر نعرفه جيدا معهم يظن اننا غافلين عنه
ويعرف بسيقان النعامه لانه كالنعامه شكلا ومضمونا ويتخفى وراءهم ويظن بانني لااعرفه
الشيء الاخر صوت الحق الذي ذكرت والمعرفات الاخرى انت تعلم بانها لاتخصنا وليس لنا
علاقة بها وقل ماشئت فلن يضيبرنا شيء ,ونحن كتبنا عنك شخصيا باسمنا وصورتنا ومنتدانا لاننا مع الله ونعرف ما نكتب وما نقول وما يدعمه ولن نترك اي رد عليك حتى تنزل اعتذار رسمي
لشخصنا ولمنتدانا ولاسر الاشراف ال جمعان كافه عما صدر وان تقوم بحذف الاعضاء المذكورين
نهائيا دون واي مشاركة مسيئه لنا ولاسرنا دون اي تردد .
واعلم بان ليس لهم اي قضيه نهائيا وان شيخة الاشراف ال جمعان محسومه وتمت بالاغلبيه
وبتفويض رسمي من كافة المؤيدين وان جلسنا مجالس الرجال فلن تجد احد منهم الا وثبت كذبه
علما بان لاشان لك نهائيا في هذا الموضوع فما هي قضيتهم التي تبنيتها للنيل منا
اليس هذا عدوانا والله لايحب المعتدين .
اما الجهات الرسميه فصدقني انهم لايستطيعون لانهم يعرفون مافعلوا وان لدي الاثباتات الرسميه في
الشيخه والمنتديات والايميلات وغيرها علما باننا لم ولن نقول الا الحق ولسنا نحذف ونضع الامور في
غير نصابها كما فعلت وكما فعلوا .
بالنسبه للجنون والغرور وسوء الادب الذي قلت انت تعلم بمن هو موجود ولن اعلق عليه
لان الناس تعرف الرجال جيدا ولن ارد بخصوصه
بالنسبه للاشراف الكرام الاجلاء ال مداوي فلم نتطرق لهم ومادمت تطرقت لهم انت بحديثك
عنهم مع اجلالنا وتقديرنا لهم ولهاشميتهم فما منماسبة انك ذكرتهم هلا اجبتنا .

يا عبد الكريم لست خصما لنا ولسنا خصوما لك ولانرغب في الخصام ولكن ان استمريت ولم تفذ
ما طلبناه فابشر بما يسر خاطرك ولن نتوقف ابدا تخيل لمجرد ان تكف اذاك عنا وعن اسرنا
فقط نطلب هذا الطلب
فتخيل ان يكون بننا عضو باسم اسرتكم ويشتم فيك وفي اسرتك ونحن نرحب به ونثني عليه ونتواصل
معه سرا ونؤيده وهوعلى باطل فما هو شعورك علما بان الامر اسهل مما تتخيل ولكن
هذا موقف الشيمه والنخوه الذي ربينا عليه ولانريد ان نغيره وننجرف وراءه ونضطر للرد
بالمثل .

ايعقل ان تسلم عقليتك ومنتداك لاشخاص مشبوهين ومسيئين بقيل وقال ويزرعون الفتنه ويشتمون
قريبهم واهلهم لمجرد ان ربعهم اجمعوا على شيخته باوراق رسميه موجوده ومثبته
دون ان ياتوك باي دليل فهل لهم قضيه حتى تتبناه مع ان لادخل لك .

انت تقول انك رفيع فترفع عن مالا يعنيك وعن تلك الصغائر ولاتعتدي او تسمح لاحد بان
يعتدي من خلالك وانت في حل من امرك كف اذاك واعلم ان الله لايحب المعتدين
وان رفضت فوالله ان الله لايحب المعتدين وستجد كل رد اقوى من الاخر ذودا عن مبدا وقضيه
وليس تعاونا مع اذيه . والحمدلله رب العالمين




_________________
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد وبارك اللهم على محمد وعلى ال محمد

ابناء الملوك الهواشم واعز قبيلة ببيوتكم تنزلت سور ورتلت ورتلت ترتيلا
مع تحيات


المهندس /الشريف سليمان بن ناصر بن علي ال جمعان الحيدري

((((((( هذا رد الشريف سليمان تم نسخه ))))))))))








اليوم, 09:04 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو




إحصائية العضو












كاتب الموضوع : الشريف د.سعد علي المنديلي المنتدى : انساب الساده الاشــراف الرسيين
رد: السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)


بارك الله فيك أخي الشريف سعد وإني لأرجوا أن تكون ممن جمع الله له بين شرف النسب وحسن الأدب
وقد لفت نظري في رد الأخ سليمان وفقه الله نبزه لشخص بسيقان النعامة فهل هذه أخلاق المشايخ عفا الله عنك
يقول الله عز وجل ( ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون ) فتب إلى الله ولا تكابر
أما الأخرى فبلية حيث قلت يشبه النعامة شكلا ومضمونا فهل هذا قدح فيه أم فيمن خلقه
فليس شكل الإنسان من كسبه فيلام عليه ويكون مدخلا للقدح فيه ولا يفعل ذلك أشراف الناس وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون







اليوم, 10:00 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو





إحصائية العضو












كاتب الموضوع : الشريف د.سعد علي المنديلي المنتدى : انساب الساده الاشــراف الرسيين
رد: السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)
الدكتور المهندس رئيس كوكب المريخ سفير نبتون ورئيس بلديه بلوتو منسق حدائق كوكب اورانس صاحب مطابخ وبناشر كوكب القمر بشارع الشمس
رئيس جمعية الكذابين والمدلسين ههههه تعبت من كثر مسماك من يسمي نفسه سعد بن علي المنديلي انت تعرف انني لست الشريف سليمان ولكني
مع الحق
اولا اعلم بانك هنا قد اتهمت الشريف سليمان بالرشوه هو والشيخ الفاضل سعد النويبت وهو مدير فرع وزارة العدل وهوشيخ فاضل وجليل
ومن معه ووالله انني رايت الشيخ سعد النويبت يقوم الليل صلاة وذكرا ولا ارتجي منه شيئا وانت تعلم انك كاذب لانني اعرف ان الشريف سليمان والكل يعرفه وهذا اعتراف منك بصحة القضايا وماقلت بصحة اسمك
وقضاياك معروفه وثبته وانت تعترف بها هنا سبحان الله حيث انه وقف في وجهك لظلمك انسان بريء واكلت ماله فنصرك على نفسك
وبرءا اسرتك من سوءك فاتق الله وكان ذلك في شهر رمضان المبارك وبنصح المؤمن لاخيه وسياتي شهر رمضان عليك شهيدا بما قلت
وبالنسبه للموضوع المنقول هذا ان عرفت ان تقراه فهذا شيء جميل ولكن اتق الله في الكذب واحلف يمين غموس على كتاب الله امام الاخ
عبد الكريم واحد الاعضاء بصحة ماقلت ان كنت صادق وبعدها ستعرف جزاء فعلك
الشي ء الاخر انت تدعي انك عبدلي ومره منديلي ومرهكذاب في كذاب حسب النصبه والمصطفى يقول عليه الصلاة والسلام
لعن الله الداخل فينا بغير نسب والخارج منا بغير سبب واقراء ما قلت في منتدى ال خيرات ومنتدى الخسني الرابطه الكاذبه
ستجد انك انكرت صحة نسبكم وعمود نسبكم فمن الجاهل والله انك تشعل فتن في هذا المنتدى وبين الناس وانت تعلم انك كاذب
فاتق الله قد يغفر لك كل افعالك
اشعلت فتن وانت كاذب ولعن الله مشعل الفتنه وموقدها فاتق الله








اليوم, 02:28 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو





إحصائية العضو












كاتب الموضوع : الشريف د.سعد علي المنديلي المنتدى : انساب الساده الاشــراف الرسيين
رد: السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)
لا حول ولا قوة الا بالله








اليوم, 03:24 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو





إحصائية العضو












كاتب الموضوع : الشريف د.سعد علي المنديلي المنتدى : انساب الساده الاشــراف الرسيين
رد: السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)
ياجماعه صلوا علي النبي الحبيب المصطفي عليه افضل الصلاة والسلام وصحابته الكرام









اليوم, 05:35 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو




إحصائية العضو












كاتب الموضوع : الشريف د.سعد علي المنديلي المنتدى : انساب الساده الاشــراف الرسيين
رد: السعي وراء الرياسة والأمارة (المشيخة)


بسم الله الرحمن الرحيم

اولاً: اخواني الافاضل . قال رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم ( من عير اخاه بذنبً لم يمت حتى يفعله )
ثانياً: يامتعلم فيه فرق بين الرشوه والاتعاب الذي من اجلها تريد ان تبيع القريب لأجل البعيد.


خامساً: انت تحاول ايذاء الاشراف ولانعرف ماهوالسبب؟؟؟ ولكن الشجره المثمره ترجم بالحصى.
سادسا:دائماً تستهتروتستهزء باسم محمد وتكتبه مخمد والحسني تكتبه الخسني الا تعرف لمن تعود هذه الاسماء.
سابعاً : فكنا وفك الناس شرك واتق الله في نفسك ... "ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد"...
ثامنا: لانريد ان نذكر الماضي والحاضر من نادي ضمك حتى الاتحاد حتى ؟؟؟ حتى . فلا تشارك بأساءه لاحد فتقرا ما لا يسرك ...
وفي الأخير إذا فقد الاحترام في أي علاقة فليس لها قيمة وأنت فقدت احترامك لنفسك قبل احترامك للناس وبالتالي فقدت احترامهم لك
نرجو من الله سبحانه وتعالى أن يهدي الجميع, والانسان إذا أساء يختلي بنفسه ويحاسبها ليعرف الخطأ من الصح. وقال عمر رضي الله عنه: "حاسبوا أنفسكم قبل أن تحاسبوا وزنوها قبل أن توزن عليكم فإن اليوم عمل بلا حساب وغدا حساب بلا عمل" ثم قرأ قوله تعالى: "يومئذ تعرضون لا تخفى منكم خافية"











*=== (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد )) ===*
ايه تكتب وتقرا لديهم ولا يطبقونها جازاهم الله بما فعلوا وستاتي شهيدة عليهم يوم القيامه


---- دعوة خاصة للعضو صوت الحق للانضمام لمنتدانا المبارك الطاهر والبعد عن مكان الشبهات





































































_________________
اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد وبارك اللهم على محمد وعلى ال محمد

ابناء الملوك الهواشم واعز قبيلة ببيوتكم تنزلت سور ورتلت ورتلت ترتيلا
مع تحيات
رئيس المنتدى الرسمي للاشراف الحيادره ال جمعان

المهندس /الشريف سليمان بن ناصر بن علي ال جمعان الحيدري
avatar
م/الشريف سليمان ال جمعان
Admin

عدد المساهمات : 285
تاريخ التسجيل : 16/03/2011
الموقع : رئيس المنتدى الرسمي للاشراف ال جمعان الهاشميين الحيادره المنديليه النمويهhttp://aljoman.yoo7.com -- المنتدى الرسمي للاشراف الهاشميين ال جمعان ال

http://aljoman.yoo7.com -- المنتدى الرسمي للاشراف الهاشميين ال ج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى