بحـث
المواضيع الأخيرة
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
قم بحفض و مشاطرة الرابط الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله ) على موقع حفض الصفحات
قم بحفض و مشاطرة الرابط الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله ) على موقع حفض الصفحات
دخول
السادة الحببة
2 مشترك
الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله ) :: الفئة الأولى :: المنتدى الرسمي ورابطة السادة الاشراف الهاشميين ال البيت ( اشراف الجنوب ) باحدرفيده وسراة عبيده والحرجه وظهران الجنوب وبدر الجنوب ونجران وعسيروجازان
صفحة 1 من اصل 1
السادة الحببة
إخواني الكرام إن أشراف القضب ورملان غنيون عن التعريف بهم والتاريخ يشهد لهم : ولكن للتوضيح الشريف أحمد الباصم النعمي ألف كتابه الدرر المنثورة في ذكر البيوت الحسنية والحسينية المشهورة في المملكة واليمن والمغرب :قبل أن يطلع على
المشجرالعام ـ تقاديم ــ الذي فيه ذكر وتفصيل وتوسع عن أشراف القضب وهناك أسرة كريمة كانوا يظنون أنهم من اشراف القضب وقد أطلعوا الشريف أحمد الباصم النعمي على مالديهم فوجد في نفسه شيء فذكر ماذكر ولكن هذة الآسرة الكريمة ليست من
أشراف القضب أو رملان قطعا:وهذا ماذكره الشريف أحمد الباصم النعمي نفسه قال : في كتابه الدرر ص رقم 278ـــ فقال : هناك أسرة قد أكثر المتحذلفين
والمتعاطين للصنعة من الإيراد إلى غير ماء والإصدار على غير ري وإلى غير مناخ وكل ادعى أنه مالك مدينة وعوف أودية وكل منهم قد نبض وتره بسهمه
ولم أرى أحد منهم قرطس فمنهم من تاب ورجع ومنهم من استكبر وتغطرس وما ذلك
ألا لقلة العلم وهو أفتك من نافخ السم
قل لمن يدعي العلم معرفة . . . عرفت شيئا وغابت عنك أشياء
وسوف يسألهم الله عز وجل عم ماقالوا وكتبو ا"ستكتب شهادتهم ويسئلون "والعجب العجاب أنه قد أنبرى لتصحيح الآنساب وتحقيقها من لم يجلس في عمره إلى معلم ولم
يقرأ في هذا الفن باب فأتوا بالعجائب ونسبوا أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم إلى باهلة أو أرباب والعمر الله أنه لمصاب أي مصاب وليتهم جميعا علموا أنهم لايعلمون
فإن من يعلم أنه لايعلم إذا سئل قال لاأعلم ونعم بها واكرم ولكن هيهات أن تجني وإني
أرجوا من مشايخ القبائل أو العرائف أن يتقوا الله فإن التوقيع والتوثيق شهادة ومن شهد على شيء لايعلمه فقد أقدم على جرم كبير وسوف يساله الله عن النقير والقطمير
فإياك إياك أن تصير للطمع أسير فإن المنزلق خطير جدا خطير وإذا لم يكن لدي إذا سألت جواب فأغلق رحمك الله الباب وليس عليك في ذلك ملامة ولاعتاب
إذا لم تستطع شيئا فدعه . . . وجاوره إلى ما تسطيع
وقد أطلت النفس والعبارة والحكيم يكفيه الإيماء والإشارة , وبعد : هذة التوطئة
أقول أن هذة القبيلة قد اجتهدت في تصحيح وتحقيق نسبها لسباب عدة أهمها أن
هؤلاء القوم ييين ويظهر عليهم سيما الشرف في القول والفعل والتدين وغير ذلك
فأحببت أن أطلع على كنه الآمر وأجلو وأفرق بين البهرج والتبر وأزيل الالتباس
وأظهر الحقيقة الموثقة والمدققة لعقلاء الناس وأما أسغهاء أهل الآهواء فلست أمي
إليهم ولاأعول في شيء من أمري عليهم "
على نحت القوافي من معادنها . . . وما على إذا لم تفهم البقر
ثانيا: كثرة ماوقع بين يدي من المخطوطات التي تذكر عمود نسبهم ولكن على كثرتها
لم تتفق بل هي جميعا خبط عشوى وتبين لي أن كل من كتبها أو صححها ووثقها فهو
حاطب ليل ليس معه على مايدعيه دليل مع أني حاولت تقويم اعوجاجها وفك طلاسم
التباسها . فسرت في حناديس اغلاسها حتى أتى التمحيص والنقد على أنفاسها فذهبت
بها إلى المقابر وقلت لها اذهبي فقد اضاعوا فيك الدفاتر والمحابر فأنشد لسان حال
تلك المخطوطات "
.
أضاعوني وأي فتى أضاعوا . . . فقت لها : حن قد جليس منها
وللآسف أن كاتب تلك المخطوطات عزها إلى رجال صدق أهل ثقة وإتقان كاسيدي العلامة الشريف يحيى بن محسن النعمي وابن عطيف النعمي وناهيك بهما
علما وإتقان في هذا الشأن ولكن والحمد لله تبين أن تلك الآوراق ماهيى ألا أقوال
وترهات لم يثبت شيئا منها تحت سياط النقد وأكثر ما شككني في المسألة أنني أجد
هذة الوثيقة تشير إلى أنهم من أل المرتضى ثم يسوق هذا الجاهل على غير هدى
ولانور نسب السليمانيين ثم إذا قارب من ثلثي العمود رجع بهم إلى الرسيين أو العكس
وكأن الرجل صاحب ضأن يتبع بضأنه مواقع القطر ومنابت الكلآ والعشب وما علم أنه
يكتب لعترة الرسول وأبناء البتول ثم أني داخلني الملل والسأمة فأغلقت دون هذا الآمر بابا وطويت عنه كشخا وبعد مدة من الزمن سألت سيدي الوالد حفظه الله وهو من هو
ضبطا وإتقانا فحدثني أنه عنده الخبر اليقين وأن هؤلاء القوم أشراف حسينيين من أل
البيت ينتهي نسبهم إلى الإمام الشهيد ريحانة الرسول صلى الله عليه وسلم الشهيد بكربلاءالحسين بن علي عليهما السلام وإنه وجد عمود نسبهم متسلسلا إلى
الحسين بن علي في كتب جده العلامة االشريف أحمد بن محمد قصادي النعمي
رحمه الله التي ألت إلى سيدي الوالد عن طريق أبائه الكرام وإنهم نزلوا على
الآباء من الآشراف أل الآمير أحمد بن عيسى في قرية العقيبية وقرية
العقيبية حسب مالدينا من المخطوطات زالت سنة 1005هـــ فيكون نزولهم في القرن
العاشر على أقل تقدير وأقرب من أواهم وأحسن جوارهم هم الآشراف أل سهيل النعمي ( القصاده) ثم بعد مدة من الزمن تزوج منهم الشريف محمد قصادي النعمي
فجميع أبنائه الموجودين الآن وهم الآشراف أل سهيل بن يحيى النعمي هم : أبناء لتلك المرأة رحمهم الله جميعا . فثبت لدي بعد ذلك نسبهم إلى أل البيت والحمد لله رب
العالمين : إنتهى كلام الشريف أحمد الباصم النعمي وهذا دليل قاطع على أنهم ليسوا من أشراف القضب ,لكن السادة الحببة ينتسبون إلى جدهم السيد حبيب بن محمد بن
إبراهيم بن أحمد بن علي بن أحمد بن حسين بن حسن بن علي بن أبي القاسم بن الحسين بن سليمان بن يحيى بن عبدالله بن يحيى بن الحسين العابد بن يوسف بن علي بن دود بن سليمان بن عبدالله البربن موسى الجون بن عبدالله المحض بن بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجه في الجنة أمين ...
هذا من خط السيد الشريف العلامة عيسى بن محمد بن يحيى النعمي"
هذا وقد وقفت على مانصه الاشراف الحببة هم من ابناء علي بن هادي بن حمد , وحسن بن هادي بن حمد ــ ويحيى بن حمد بن حسين ـ ومحمد بن يحيى بن حمد ــ وإبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن احمد بن مهدي بن أحمد بن محمد بن أحمد بن حسين بن يحيى بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن علي بن حبيب ))
هم معروفون لدينا الحببة ولطلبهم اعطوا هذا المشهد لتقديمة لكل من له دراية ورواية بعلم الآنساب والمشجرات من السادة والاشراف ولتقديمه لكل من يهمه الآمر وعلى هذا جرى التصديق .
ختم وتوقيع / شيخ شمل السادة الخلاوية وتوابعها .
ووقفت على مانصه بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد فهذا نسب الاشراف الحببة منهم عيسى بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن أحمد بن حسين بن مهدي بن أحمد وله من الآولاد خمسة وهم علي بن عيسى ـ وحسن بن عيسى ـ ومحمد بن عيسى ـ وحسين بن عيسى وسلطان بن عيسى ــ وكذلك حسين بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن مهدي بن احمد وله من الاولاد أربعه وهم حسن بن حسين وله من الاولاد اربعه وهم عيسى بن حسن ومحمد بن حسن ـ وعلي بن حسن وحسين بن حسن ـــ وإخوته كل من موسى بن حسين وعلي بن حسين ـ وعيسى بن حسين وكذلك علي بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد حسين بن مهدي بن أحمد وله من الاولاد اربعه وهم عيسى بن علي ـ وحسن بن علي وسلطان بن علي ـ ومحمد بن علي وكذلك محمد بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن مهدي بن أحمد وله من الاولاد ولدين وهم حسن بن محمد
وعبدالله بن محمد وهؤلاء المذكرين اعلاه المنتسبين في جدهم أحمد بن محمد بن احمد بن حسين بن يحيى بن محمد بن عيسى بن محمد بن هادي بن الحسين بن يحيى بن حبيب بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن علي بن أحمد بن حسين بن حسن بن علي بن أبي القاسم بن الحسين بن سليمان بن يحيى بن عبدالله بن يحيى بن الحسين العابد بن يوسف بن علي بن دود بن سليمان بن عبدالله بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن
الحسن المثتى بن الحسن السبط بن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجه في
الجنة أمين ....وقد نقلته كما وجدته حرفا بحرف من خط سيدي العلامة
عيسى بن محمد بن يحيى النعمي .
نقله السيد احمد احمد خضر النعمي .
بتاريخ 16/ 8/ 1412هــ
المشجرالعام ـ تقاديم ــ الذي فيه ذكر وتفصيل وتوسع عن أشراف القضب وهناك أسرة كريمة كانوا يظنون أنهم من اشراف القضب وقد أطلعوا الشريف أحمد الباصم النعمي على مالديهم فوجد في نفسه شيء فذكر ماذكر ولكن هذة الآسرة الكريمة ليست من
أشراف القضب أو رملان قطعا:وهذا ماذكره الشريف أحمد الباصم النعمي نفسه قال : في كتابه الدرر ص رقم 278ـــ فقال : هناك أسرة قد أكثر المتحذلفين
والمتعاطين للصنعة من الإيراد إلى غير ماء والإصدار على غير ري وإلى غير مناخ وكل ادعى أنه مالك مدينة وعوف أودية وكل منهم قد نبض وتره بسهمه
ولم أرى أحد منهم قرطس فمنهم من تاب ورجع ومنهم من استكبر وتغطرس وما ذلك
ألا لقلة العلم وهو أفتك من نافخ السم
قل لمن يدعي العلم معرفة . . . عرفت شيئا وغابت عنك أشياء
وسوف يسألهم الله عز وجل عم ماقالوا وكتبو ا"ستكتب شهادتهم ويسئلون "والعجب العجاب أنه قد أنبرى لتصحيح الآنساب وتحقيقها من لم يجلس في عمره إلى معلم ولم
يقرأ في هذا الفن باب فأتوا بالعجائب ونسبوا أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم إلى باهلة أو أرباب والعمر الله أنه لمصاب أي مصاب وليتهم جميعا علموا أنهم لايعلمون
فإن من يعلم أنه لايعلم إذا سئل قال لاأعلم ونعم بها واكرم ولكن هيهات أن تجني وإني
أرجوا من مشايخ القبائل أو العرائف أن يتقوا الله فإن التوقيع والتوثيق شهادة ومن شهد على شيء لايعلمه فقد أقدم على جرم كبير وسوف يساله الله عن النقير والقطمير
فإياك إياك أن تصير للطمع أسير فإن المنزلق خطير جدا خطير وإذا لم يكن لدي إذا سألت جواب فأغلق رحمك الله الباب وليس عليك في ذلك ملامة ولاعتاب
إذا لم تستطع شيئا فدعه . . . وجاوره إلى ما تسطيع
وقد أطلت النفس والعبارة والحكيم يكفيه الإيماء والإشارة , وبعد : هذة التوطئة
أقول أن هذة القبيلة قد اجتهدت في تصحيح وتحقيق نسبها لسباب عدة أهمها أن
هؤلاء القوم ييين ويظهر عليهم سيما الشرف في القول والفعل والتدين وغير ذلك
فأحببت أن أطلع على كنه الآمر وأجلو وأفرق بين البهرج والتبر وأزيل الالتباس
وأظهر الحقيقة الموثقة والمدققة لعقلاء الناس وأما أسغهاء أهل الآهواء فلست أمي
إليهم ولاأعول في شيء من أمري عليهم "
على نحت القوافي من معادنها . . . وما على إذا لم تفهم البقر
ثانيا: كثرة ماوقع بين يدي من المخطوطات التي تذكر عمود نسبهم ولكن على كثرتها
لم تتفق بل هي جميعا خبط عشوى وتبين لي أن كل من كتبها أو صححها ووثقها فهو
حاطب ليل ليس معه على مايدعيه دليل مع أني حاولت تقويم اعوجاجها وفك طلاسم
التباسها . فسرت في حناديس اغلاسها حتى أتى التمحيص والنقد على أنفاسها فذهبت
بها إلى المقابر وقلت لها اذهبي فقد اضاعوا فيك الدفاتر والمحابر فأنشد لسان حال
تلك المخطوطات "
.
أضاعوني وأي فتى أضاعوا . . . فقت لها : حن قد جليس منها
وللآسف أن كاتب تلك المخطوطات عزها إلى رجال صدق أهل ثقة وإتقان كاسيدي العلامة الشريف يحيى بن محسن النعمي وابن عطيف النعمي وناهيك بهما
علما وإتقان في هذا الشأن ولكن والحمد لله تبين أن تلك الآوراق ماهيى ألا أقوال
وترهات لم يثبت شيئا منها تحت سياط النقد وأكثر ما شككني في المسألة أنني أجد
هذة الوثيقة تشير إلى أنهم من أل المرتضى ثم يسوق هذا الجاهل على غير هدى
ولانور نسب السليمانيين ثم إذا قارب من ثلثي العمود رجع بهم إلى الرسيين أو العكس
وكأن الرجل صاحب ضأن يتبع بضأنه مواقع القطر ومنابت الكلآ والعشب وما علم أنه
يكتب لعترة الرسول وأبناء البتول ثم أني داخلني الملل والسأمة فأغلقت دون هذا الآمر بابا وطويت عنه كشخا وبعد مدة من الزمن سألت سيدي الوالد حفظه الله وهو من هو
ضبطا وإتقانا فحدثني أنه عنده الخبر اليقين وأن هؤلاء القوم أشراف حسينيين من أل
البيت ينتهي نسبهم إلى الإمام الشهيد ريحانة الرسول صلى الله عليه وسلم الشهيد بكربلاءالحسين بن علي عليهما السلام وإنه وجد عمود نسبهم متسلسلا إلى
الحسين بن علي في كتب جده العلامة االشريف أحمد بن محمد قصادي النعمي
رحمه الله التي ألت إلى سيدي الوالد عن طريق أبائه الكرام وإنهم نزلوا على
الآباء من الآشراف أل الآمير أحمد بن عيسى في قرية العقيبية وقرية
العقيبية حسب مالدينا من المخطوطات زالت سنة 1005هـــ فيكون نزولهم في القرن
العاشر على أقل تقدير وأقرب من أواهم وأحسن جوارهم هم الآشراف أل سهيل النعمي ( القصاده) ثم بعد مدة من الزمن تزوج منهم الشريف محمد قصادي النعمي
فجميع أبنائه الموجودين الآن وهم الآشراف أل سهيل بن يحيى النعمي هم : أبناء لتلك المرأة رحمهم الله جميعا . فثبت لدي بعد ذلك نسبهم إلى أل البيت والحمد لله رب
العالمين : إنتهى كلام الشريف أحمد الباصم النعمي وهذا دليل قاطع على أنهم ليسوا من أشراف القضب ,لكن السادة الحببة ينتسبون إلى جدهم السيد حبيب بن محمد بن
إبراهيم بن أحمد بن علي بن أحمد بن حسين بن حسن بن علي بن أبي القاسم بن الحسين بن سليمان بن يحيى بن عبدالله بن يحيى بن الحسين العابد بن يوسف بن علي بن دود بن سليمان بن عبدالله البربن موسى الجون بن عبدالله المحض بن بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجه في الجنة أمين ...
هذا من خط السيد الشريف العلامة عيسى بن محمد بن يحيى النعمي"
هذا وقد وقفت على مانصه الاشراف الحببة هم من ابناء علي بن هادي بن حمد , وحسن بن هادي بن حمد ــ ويحيى بن حمد بن حسين ـ ومحمد بن يحيى بن حمد ــ وإبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن احمد بن مهدي بن أحمد بن محمد بن أحمد بن حسين بن يحيى بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن علي بن حبيب ))
هم معروفون لدينا الحببة ولطلبهم اعطوا هذا المشهد لتقديمة لكل من له دراية ورواية بعلم الآنساب والمشجرات من السادة والاشراف ولتقديمه لكل من يهمه الآمر وعلى هذا جرى التصديق .
ختم وتوقيع / شيخ شمل السادة الخلاوية وتوابعها .
ووقفت على مانصه بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد فهذا نسب الاشراف الحببة منهم عيسى بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن أحمد بن حسين بن مهدي بن أحمد وله من الآولاد خمسة وهم علي بن عيسى ـ وحسن بن عيسى ـ ومحمد بن عيسى ـ وحسين بن عيسى وسلطان بن عيسى ــ وكذلك حسين بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن مهدي بن احمد وله من الاولاد أربعه وهم حسن بن حسين وله من الاولاد اربعه وهم عيسى بن حسن ومحمد بن حسن ـ وعلي بن حسن وحسين بن حسن ـــ وإخوته كل من موسى بن حسين وعلي بن حسين ـ وعيسى بن حسين وكذلك علي بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد حسين بن مهدي بن أحمد وله من الاولاد اربعه وهم عيسى بن علي ـ وحسن بن علي وسلطان بن علي ـ ومحمد بن علي وكذلك محمد بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن مهدي بن أحمد وله من الاولاد ولدين وهم حسن بن محمد
وعبدالله بن محمد وهؤلاء المذكرين اعلاه المنتسبين في جدهم أحمد بن محمد بن احمد بن حسين بن يحيى بن محمد بن عيسى بن محمد بن هادي بن الحسين بن يحيى بن حبيب بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن علي بن أحمد بن حسين بن حسن بن علي بن أبي القاسم بن الحسين بن سليمان بن يحيى بن عبدالله بن يحيى بن الحسين العابد بن يوسف بن علي بن دود بن سليمان بن عبدالله بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن
الحسن المثتى بن الحسن السبط بن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجه في
الجنة أمين ....وقد نقلته كما وجدته حرفا بحرف من خط سيدي العلامة
عيسى بن محمد بن يحيى النعمي .
نقله السيد احمد احمد خضر النعمي .
بتاريخ 16/ 8/ 1412هــ
الشريف محمد علي راقدي- عدد المساهمات : 129
تاريخ التسجيل : 10/09/2012
رد: السادة الحببة
الشريف محمد علي راقدي كتب:إخواني الكرام إن أشراف القضب ورملان غنيون عن التعريف بهم والتاريخ يشهد لهم : ولكن للتوضيح الشريف أحمد الباصم النعمي ألف كتابه الدرر المنثورة في ذكر البيوت الحسنية والحسينية المشهورة في المملكة واليمن والمغرب :قبل أن يطلع على
المشجرالعام ـ تقاديم ــ الذي فيه ذكر وتفصيل وتوسع عن أشراف القضب وهناك أسرة كريمة كانوا يظنون أنهم من اشراف القضب وقد أطلعوا الشريف أحمد الباصم النعمي على مالديهم فوجد في نفسه شيء فذكر ماذكر ولكن هذة الآسرة الكريمة ليست من
أشراف القضب أو رملان قطعا:وهذا ماذكره الشريف أحمد الباصم النعمي نفسه قال : في كتابه الدرر ص رقم 278ـــ فقال : هناك أسرة قد أكثر المتحذلفين
والمتعاطين للصنعة من الإيراد إلى غير ماء والإصدار على غير ري وإلى غير مناخ وكل ادعى أنه مالك مدينة وعوف أودية وكل منهم قد نبض وتره بسهمه
ولم أرى أحد منهم قرطس فمنهم من تاب ورجع ومنهم من استكبر وتغطرس وما ذلك
ألا لقلة العلم وهو أفتك من نافخ السم
قل لمن يدعي العلم معرفة . . . عرفت شيئا وغابت عنك أشياء
وسوف يسألهم الله عز وجل عم ماقالوا وكتبو ا"ستكتب شهادتهم ويسئلون "والعجب العجاب أنه قد أنبرى لتصحيح الآنساب وتحقيقها من لم يجلس في عمره إلى معلم ولم
يقرأ في هذا الفن باب فأتوا بالعجائب ونسبوا أولاد الرسول صلى الله عليه وسلم إلى باهلة أو أرباب والعمر الله أنه لمصاب أي مصاب وليتهم جميعا علموا أنهم لايعلمون
فإن من يعلم أنه لايعلم إذا سئل قال لاأعلم ونعم بها واكرم ولكن هيهات أن تجني وإني
أرجوا من مشايخ القبائل أو العرائف أن يتقوا الله فإن التوقيع والتوثيق شهادة ومن شهد على شيء لايعلمه فقد أقدم على جرم كبير وسوف يساله الله عن النقير والقطمير
فإياك إياك أن تصير للطمع أسير فإن المنزلق خطير جدا خطير وإذا لم يكن لدي إذا سألت جواب فأغلق رحمك الله الباب وليس عليك في ذلك ملامة ولاعتاب
إذا لم تستطع شيئا فدعه . . . وجاوره إلى ما تسطيع
وقد أطلت النفس والعبارة والحكيم يكفيه الإيماء والإشارة , وبعد : هذة التوطئة
أقول أن هذة القبيلة قد اجتهدت في تصحيح وتحقيق نسبها لسباب عدة أهمها أن
هؤلاء القوم ييين ويظهر عليهم سيما الشرف في القول والفعل والتدين وغير ذلك
فأحببت أن أطلع على كنه الآمر وأجلو وأفرق بين البهرج والتبر وأزيل الالتباس
وأظهر الحقيقة الموثقة والمدققة لعقلاء الناس وأما أسغهاء أهل الآهواء فلست أمي
إليهم ولاأعول في شيء من أمري عليهم "
على نحت القوافي من معادنها . . . وما على إذا لم تفهم البقر
ثانيا: كثرة ماوقع بين يدي من المخطوطات التي تذكر عمود نسبهم ولكن على كثرتها
لم تتفق بل هي جميعا خبط عشوى وتبين لي أن كل من كتبها أو صححها ووثقها فهو
حاطب ليل ليس معه على مايدعيه دليل مع أني حاولت تقويم اعوجاجها وفك طلاسم
التباسها . فسرت في حناديس اغلاسها حتى أتى التمحيص والنقد على أنفاسها فذهبت
بها إلى المقابر وقلت لها اذهبي فقد اضاعوا فيك الدفاتر والمحابر فأنشد لسان حال
تلك المخطوطات "
.
أضاعوني وأي فتى أضاعوا . . . فقت لها : حن قد جليس منها
وللآسف أن كاتب تلك المخطوطات عزها إلى رجال صدق أهل ثقة وإتقان كاسيدي العلامة الشريف يحيى بن محسن النعمي وابن عطيف النعمي وناهيك بهما
علما وإتقان في هذا الشأن ولكن والحمد لله تبين أن تلك الآوراق ماهيى ألا أقوال
وترهات لم يثبت شيئا منها تحت سياط النقد وأكثر ما شككني في المسألة أنني أجد
هذة الوثيقة تشير إلى أنهم من أل المرتضى ثم يسوق هذا الجاهل على غير هدى
ولانور نسب السليمانيين ثم إذا قارب من ثلثي العمود رجع بهم إلى الرسيين أو العكس
وكأن الرجل صاحب ضأن يتبع بضأنه مواقع القطر ومنابت الكلآ والعشب وما علم أنه
يكتب لعترة الرسول وأبناء البتول ثم أني داخلني الملل والسأمة فأغلقت دون هذا الآمر بابا وطويت عنه كشخا وبعد مدة من الزمن سألت سيدي الوالد حفظه الله وهو من هو
ضبطا وإتقانا فحدثني أنه عنده الخبر اليقين وأن هؤلاء القوم أشراف حسينيين من أل
البيت ينتهي نسبهم إلى الإمام الشهيد ريحانة الرسول صلى الله عليه وسلم الشهيد بكربلاءالحسين بن علي عليهما السلام وإنه وجد عمود نسبهم متسلسلا إلى
الحسين بن علي في كتب جده العلامة االشريف أحمد بن محمد قصادي النعمي
رحمه الله التي ألت إلى سيدي الوالد عن طريق أبائه الكرام وإنهم نزلوا على
الآباء من الآشراف أل الآمير أحمد بن عيسى في قرية العقيبية وقرية
العقيبية حسب مالدينا من المخطوطات زالت سنة 1005هـــ فيكون نزولهم في القرن
العاشر على أقل تقدير وأقرب من أواهم وأحسن جوارهم هم الآشراف أل سهيل النعمي ( القصاده) ثم بعد مدة من الزمن تزوج منهم الشريف محمد قصادي النعمي
فجميع أبنائه الموجودين الآن وهم الآشراف أل سهيل بن يحيى النعمي هم : أبناء لتلك المرأة رحمهم الله جميعا . فثبت لدي بعد ذلك نسبهم إلى أل البيت والحمد لله رب
العالمين : إنتهى كلام الشريف أحمد الباصم النعمي وهذا دليل قاطع على أنهم ليسوا من أشراف القضب ,لكن السادة الحببة ينتسبون إلى جدهم السيد حبيب بن محمد بن
إبراهيم بن أحمد بن علي بن أحمد بن حسين بن حسن بن علي بن أبي القاسم بن الحسين بن سليمان بن يحيى بن عبدالله بن يحيى بن الحسين العابد بن يوسف بن علي بن دود بن سليمان بن عبدالله البربن موسى الجون بن عبدالله المحض بن بن الحسن المثنى بن الحسن السبط بن علي بن أبي طالب كرم الله وجه في الجنة أمين ...
هذا من خط السيد الشريف العلامة عيسى بن محمد بن يحيى النعمي"
هذا وقد وقفت على مانصه الاشراف الحببة هم من ابناء علي بن هادي بن حمد , وحسن بن هادي بن حمد ــ ويحيى بن حمد بن حسين ـ ومحمد بن يحيى بن حمد ــ وإبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن احمد بن مهدي بن أحمد بن محمد بن أحمد بن حسين بن يحيى بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن علي بن حبيب ))
هم معروفون لدينا الحببة ولطلبهم اعطوا هذا المشهد لتقديمة لكل من له دراية ورواية بعلم الآنساب والمشجرات من السادة والاشراف ولتقديمه لكل من يهمه الآمر وعلى هذا جرى التصديق .
ختم وتوقيع / شيخ شمل السادة الخلاوية وتوابعها .
ووقفت على مانصه بسم الله الرحمن الرحيم
وبعد فهذا نسب الاشراف الحببة منهم عيسى بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن أحمد بن حسين بن مهدي بن أحمد وله من الآولاد خمسة وهم علي بن عيسى ـ وحسن بن عيسى ـ ومحمد بن عيسى ـ وحسين بن عيسى وسلطان بن عيسى ــ وكذلك حسين بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن مهدي بن احمد وله من الاولاد أربعه وهم حسن بن حسين وله من الاولاد اربعه وهم عيسى بن حسن ومحمد بن حسن ـ وعلي بن حسن وحسين بن حسن ـــ وإخوته كل من موسى بن حسين وعلي بن حسين ـ وعيسى بن حسين وكذلك علي بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد حسين بن مهدي بن أحمد وله من الاولاد اربعه وهم عيسى بن علي ـ وحسن بن علي وسلطان بن علي ـ ومحمد بن علي وكذلك محمد بن سلطان بن إبراهيم بن يحيى بن حمد بن حسين بن مهدي بن أحمد وله من الاولاد ولدين وهم حسن بن محمد
وعبدالله بن محمد وهؤلاء المذكرين اعلاه المنتسبين في جدهم أحمد بن محمد بن احمد بن حسين بن يحيى بن محمد بن عيسى بن محمد بن هادي بن الحسين بن يحيى بن حبيب بن محمد بن إبراهيم بن أحمد بن علي بن أحمد بن حسين بن حسن بن علي بن أبي القاسم بن الحسين بن سليمان بن يحيى بن عبدالله بن يحيى بن الحسين العابد بن يوسف بن علي بن دود بن سليمان بن عبدالله بن موسى الجون بن عبدالله المحض بن
الحسن المثتى بن الحسن السبط بن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجه في
الجنة أمين ....وقد نقلته كما وجدته حرفا بحرف من خط سيدي العلامة
عيسى بن محمد بن يحيى النعمي .
نقله السيد احمد احمد خضر النعمي .
بتاريخ 16/ 8/ 1412هــ
انعم واكرم بالساده الحببه ولكن لمصداقية المنتدى نترك لهم التعليق وطرح نسبهم الكريم الذي
هم يعلمونه ويقرونه ويعرفونه اكثر من غيرهم مع احترامنا للجميع ولهم حق الرد مع ان
ماطرح ليس طرحا يعبر عن راي المنتدى بل عن راي من كتب عن نسبهم الكريم ولهم حق الرد
مع احترامنا للجميع حفظهم الله .
مقص الرقيب- Admin
- عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
مواضيع مماثلة
» بعض اماكن تواجد السادة الآشراف الحوازمة
» السادة الاشراف بني علي العلويين بمنطقة جازان
» السادة الرسيين ال طالب وال صلاح بظهران الجنوب
» السادة الآشراف الساكنون في قريتي رملان والقضب
» تنويه هام وتهنئة لكافة السادة الاشراف بالجنوب وكافة مناطقها
» السادة الاشراف بني علي العلويين بمنطقة جازان
» السادة الرسيين ال طالب وال صلاح بظهران الجنوب
» السادة الآشراف الساكنون في قريتي رملان والقضب
» تنويه هام وتهنئة لكافة السادة الاشراف بالجنوب وكافة مناطقها
الأشراف آل جمعان ( آل بيت رسول الله ) :: الفئة الأولى :: المنتدى الرسمي ورابطة السادة الاشراف الهاشميين ال البيت ( اشراف الجنوب ) باحدرفيده وسراة عبيده والحرجه وظهران الجنوب وبدر الجنوب ونجران وعسيروجازان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الثلاثاء يونيو 07, 2016 3:51 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان
» الاشراف ال جمعان ينعون الشريف محمد بن عبدالرحمن ال زهر الشريف رحمه الله
السبت فبراير 21, 2015 7:53 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان
» بيان ال غالب في الشريف حاتم بن عارف العوني
الثلاثاء سبتمبر 23, 2014 1:06 pm من طرف مقص الرقيب
» الشيخ عامر بن بقنه الشهراني في ذمة الله
الجمعة سبتمبر 19, 2014 9:21 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان
» الشيخ سعيد بن ناصر بن جارالله في ذمة الله
السبت أغسطس 30, 2014 1:06 am من طرف م/الشريف سليمان ال جمعان
» اقرا وتابع حصريا اوفي واصدق بحث عن نسب العلويين الشناقطه من خلال نقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي
الجمعة أغسطس 29, 2014 7:37 am من طرف الاداره
» مواضيع نقابة ورابطة الاشراف الهاشميين ال البيت بالعالم العربي والاسلامي
الجمعة أغسطس 29, 2014 7:32 am من طرف الاداره
» نبذه من تاريخ الاشراف الادارسه
الجمعة أغسطس 29, 2014 7:20 am من طرف الاداره
» سيادة الشريف سليمان يشارك ارحامه الاشراف العرجان العبادله حفلهم
الخميس أغسطس 07, 2014 1:42 am من طرف الاداره